TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث توصي بالشراء لـ"جرير" وتحدد مستهدف السهم عند 17 ريالاً

شركة أبحاث توصي بالشراء لـ"جرير" وتحدد مستهدف السهم عند 17 ريالاً
فرع تابع لشركة جرير للتسويق- أرشيفية
جرير
4190
-15.26% 12.88 -2.32

الرياض – مباشر: قالت شركة الرياض المالية (الرياض كابيتال)، إن شركة جرير للتسويق سجلت أداءً قوياً في الربع الثاني من عام 2024م بارتفاع صافي دخلها بنسبة 10% على أساس سنوي إلى 171 مليون ريال، ليأتي أعلى من توقعات الرياض المالية بتحقيق صافي ربح بقيمة 153 مليون ريال.

وأشارت الرياض المالية، في مذكرة بحثية، إلى أن مبيعات/ إيرادات شركة "جرير" والبالغة 2.65 مليار ريال بالربع الثاني من عام 2024م والتي سجلت نمواً نسبته 9% على أساس سنوي، كانت أعلى من تقديراتها بإيرادات متوقعة قيمتها 2.39 مليار ريال.

ونوهت، بأن ارتفاع إيرادات "جرير" يرجع بشكل أساسي إلى الارتفاع غير المتوقع في مبيعات الإلكترونيات والحواسيب والهواتف الذكية، فيما واصل الدخل الإجمالي انخفاضه في 2024م؛ مع تقلص الهوامش على أساس ربعي للربع الثاني على التوالي؛ مدفوعاً بالمنافسة السعرية، والتي استفادت منها الإدارة للحفاظ على حصتها في السوق.

وأضافت الرياض المالية، أنها تحافظ على سعرها المستهدف لشركة جرير خلال 12 شهراً عند 17 ريالاً، مع التوصية بالشراء، بناءً على استراتيجية الإدارة للحصة السوقية، والمركز المالي القوي، والعائد المذهل للشركة.

وانخفضت أرباح "جرير" خلال النصف الأول من عام 2024 إلى 390.4 مليون ريال، مقابل 403.5 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي، لتسجل تراجعاً نسبته 3.25%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الأجانب يسجلون 152.2 مليون ريال صافي شراء بسوق الأسهم السعودية خلال أسبوع

نقل ملكية نادي الدرعية لصندوق الاستثمارات العامة واعتماد تشكيل مجلس الإدارة

"المسار الرياضي" برئاسة ولي العهد يعتمد تصاميم أطول برج رياضي بالعالم

"حساب المواطن" يودع 3.4 مليار ريال دعماً بحسابات السعوديين في دفعة يوليو